هل التجارة الالكترونية مربحة

هل العمل بالتجارة الالكترونية مربح

أصبح الاقبال على مشاريع التجارة الالكترونية في السنوات الأخيرة في ازدياد مستمر، حتى أصبح أغلب المتاجر التقليدية تستخدم أسلوب التجارة الالكترونية وبدأوا  فعليا بالبيع عبر متاجرهم أون لاين. ولكن يبقى السؤال الكبير عند الكثير من رواد الأعمال الجدد الذين يطمحون للبدء في مشاريعهم الخاصة: هل العمل بالتجارة الالكترونية مربح ويحقق لي دخل رائع يؤول إلى الحرية المالية؟

 

توفر لك أكاديمية إيبرو أفضل المعلومات والأجوبة لكافة الأسئلة الشائعة المتعلقة بالعمل مع التجارة الالكترونية والأرباح المتوقعة عند إنشاء متجر ناجح، ويكتب هذا المقال مجموعة من خبراء التجارة بأنواعها والتسويق الرقمي للمتاجر في الأكاديمية.

 

 

هل العمل في مجال التجارة الإلكترونية مربح؟

تعتبر المتاجر الالكترونية أحد أهم المشاريع أون لاين التي تحقق مبالغ مالية مرتفعة، لما يحظى البيع الالكتروني في هذه الأوقات شهرة واسعة، ولكن للوصول لهذا النجاح من المبيعات عليك اتباع خطوات أساسية تضمن لك بناء متجر الكتروني قوي يمتلك عدد كبير من الزيارات من العملاء المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.

 

 

كم دخل التجاره الالكترونيه؟

حسب الاحصائيات الدورية لمجال التجاره الالكترونية، بلغت نسبة مبيعات المتاجر زيادة بنسبة 247% عن السنوات السابقة، حيث كان عام 2014 تقدر بحصة سوقية 1.3 تريليون دولار، في حين أنها وصلت بهذا العام 2024 إلى رقم 5.5 تيرليون دولار. ومن المتوقع أن تصل التجارة الالكترونية إلى وصول أكبر للجمهور بنسبة 10 أضعاف في السنوات القادمة. لذلك من الرائع الانضام لرواد الأعمال الذين يديروا متاجر الكترونية ناجحة.

وهنا اسمح لي بدعوتك للإنضمام لقائمة أصدقائنا الطموحين الذين بدأوا أولى خطواتهم معنا في التجارة الالكترونية واليوم يحقق أغلبهم بمتوسط 5000 دولار أمريكي شهرياً، يمكنك التواصل مع فريق الأكاديمية لتتعرف على كافة التفاصيل أو زيارة صفحة البرنامج الخاص بنا دورة احتراف التجارة الالكترونية.

 

كيف تكون ناجح في التجارة الالكترونية؟

أهم 5 معايير للنجاح في التجارة الالكترونية وامتلاك متجر الكتروني ناجح:

  1. تصميم متجر الكتروني جذاب ومتوافق مع الأجهزة الخلوية:

  2. اختر منتجات رابحة وتقدم قيمة وحل للعملاء.

  3. استخدم استراتيجيات تسويقية حديثة وشاملة للوصول لجمهورك المستهدف.

  4. اهتم بخدمة الدعم الفني لديك لمتابعة الجمهور والاحتفاظ بهم

  5. قم بتحليل دوري للمنافسين والمتاجر التي تقدم نفس منتجاتك أو خدماتك.

 

هل العمل بالتجارة الالكترونية مربح

وإليك بالتفصيل

أهم خطوات للدخول إلى عالم التجارة الالكترونية والنجاح به

  1. اختر المنتجات أو الخدمات التي تهتم بها وتريد بيعها:

تعتبر من أهم أولويات افتتاح متجر الكتروني ناجح هي عملية اختيار المنتجات الرابحة والتي تلاقي اهتمام وطلب من الجمهور، ويمكنك استخدام العديد من الأدوات التي تساعدك في الوصول الأمثل لأفضل المنتجات الرابحة والمطلوبة في السوق، أتاحت لك أكاديمية إيبرو أقوى الإستراتيجيات والأدوات الحديثة التي تساعدك في الوصول لمنتجاتك.

 

ومن الجدير ذكره أن تكون المنتجات تقدم حل لمشكلة وقيمة فعلية للجمهور لكي تحصل على إقناعه، ومن الرائع أن تكون على علم ودراية بالمنتجات وطريقة استخدامها وكافة تفاصيلها، حتى تقدم القيمة والاقناع لجمهورك أثناء مراحل التسويق.

يمكنك تصفح طريقة اختيار منتج مربح

 

اختيار دومين لمتجري الالكتروني

  1. اختر اسم الدومين (النطاق) والاستضافة الخاصة بمتجرك.

من الجيد أن تختار اسم دومين خاص بك يعكس متجرك ومنتجاتك، ويكون اسم قصير سهل التذكر، حاول تضمين كلمات مفتاحية تهمك كي يتوافق الرابط الخاص بمتجرك مع محركات البحث وبالتالي يساعدك ذلك في التصدر واستقطاب زوار لمتجرك بشكل أكبر.

يمكنك اختيار العديد من الشركات التي تتيح خدمة حجز الاستضافات والنطاقات مثل

 

  1. قم بإنشاء متجرك الالكتروني

أنت الآن في أول الطريقة لبداية عملك على الانترنت، انشاء متجر إلكتروني والواجهة الفعلية لعملك أونلاين، اهتم بتصميم راقي وواضح لمتجرك تعرض فيه منتجاتك بشكل منظم وسهل للعميل، حاول توظيف شخص محترف لبناء المتجر وإضافة بوابات الدفع لضمان وصول الدفعات لك.

المفاجأة لك هنا أنه يمكنك بناء المتجر الالكتروني بمدة 40 دقيقة خلال الدورة الالكترونية  احترف أسرار التجارة الالكترونية وتوفير المبلغ الخاص بالمبرمج التي ستقوم بتوظيفه، وتكون عملية البناء بشكل مباشر وعملي مع خبير التجارة الالكترونية الأستاذ لؤي زكريا.

 

  1. قم بتحليل المنافسين والمتاجر.

من الخطوات المهمة جدا لنجاح مشروعك، هو لقيام بتحليل مفصل لمنافسيك مثل ما هي المنتجات التي يقدمونها، كيف يتم عرض منتجاتهم؟ ما هي استراتيجيات التسويق التي يتبعونها؟ هل يستخدموا منصات تواصل رقمي؟ ما هي طرق عرضهم؟ ما هي نقاط قوتهم ؟ نقاط ضعفهم؟ وهكذا … هذه التحليلات تساعدك في المشي قدماً مع الإستراتيجيات والطرق الناجحة التي يرتادونها، والابتعاد عن نقاط ضعفهم وتحسينها في متجرك.

التسويق الرقمي لمتجري الالكتروني

  1. استخدم استراتيجيات التسويق الالكتروني للوصول لجمهورك.

متجرك الالكتروني يضل وحيد ما لم تقوم باستقطاب جمهور يحتاج ويهتم لمنتجاتك أو خدماتك لذلك من الضروري تنفيذ التسويق الرقمي له في كثير من القنوات التسويقية مثل منصات التواصل الاجتماعي” الفيس بوك، إنستغرام، تويتر، لينكد إن وغيرها الكثير” واستخدام التسويق بالمحتوى والإعلانات الممولة، أو التسويق باستخدام جوجل المدفوع أو المجاني “SEO” وغيرها. يمكنك تصفح دورة احتراف اسرار التسويق الرقمي والتعرف على كافة المواضيع التي تساعدك سيفيدك ذلك كثيراً.

 

  1. التغذية الراجعة والنمو لمتجرك الالكتروني.

بعد القيام بالعديد من الحملات الاعلانية والاستراتيجيات التسويقية بالاضافة إلى متابعة السوق والمنافسين، من الطبيعي أن نقوم بتجميع عدد كبير من الأرقام والنتائج والعمل عليها وتحسينها لزيادة عدد المبيعات وتقليل عدد تاركو السلة قبل الشراء.

ما هي أكثر الأسباب التي تؤدي إلى فشل المتجر الالكتروني؟

  1. عدم الاهتمام بتصميم المتجر والمحتوى التسويق الخاص به
  2. اختيار منتجات عليها طلب قليل أو منافسة قوية بشكل عشوائي
  3. عدم الاهتمام بتوفير بيانات التواصل مثل البريد الالكتروني أو رقم الهاتف وهذا يقلل نسبة الثقة بين العميل والمتجر.
  4. المنافسة على منتجات أو خدمات يقدمها متاجر عملاقة في السوق الالكتروني.
  5. عدم تقديم سياسة استخدام وخصوصية للجمهور وذلك يعكس قلة الشفافية في المتجر.
  6. عدم توافقية المتجر الالكتروني مع الهاتف المحمول.
  7. عدم اتباع استراتيجيات تسويقية للوصول للجمهور.

 

ما هو نظام التجارة الالكترونية الدروب شيبنج “drop shipping

هو نظام طلب المنتجات من متاجر عظيمة ” المورد” وتحويلها إلى العميل بعد شرائها من متجرك. دون الحاجة لشرائها ووضعها لديك في مخازن خاصة. ويعتبر هذا النظام من الأنظمة المربحة التي لا تحتاج إلى تكاليف إنشائية وتشغيلية كبيرة. وتتيح دورة احتراف أسرار التجارة الالكترونية هذا النظام وتتناول مواضيع الدورة الأشخاص المهتمين من الصفر وتحويلهم إلى محترفين. قادرين على إدارة المتجر الخاص بهم واختيار منتجات مربحة.

دروبشيبنج تجارة الكترونية

 

في هذا المقال تناولنا أكثر الأسئلة التي يحتاجها الأشخاص المهتمون بالتجارة الإلكترونية، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار في التجارة الالكترونيه أو التسويق الرقمي يسعدنا تواصلك مع فريق الأكاديمية.

 

 

 

اترك تعليقا